شركة تسويق وتصميم | أفضل وكالة إعلانية متكاملة الخدمات

شركة تسويق وتصميم

هناك العديد من الوكالات التي تبحث عن شركة تسويق وتصميم، باعتباره أحد أبرز وأهم أنواع التصميم الجرافيكي، فإن التصميم التسويقي موجود في كل مكان. في مجال العلامات التجارية والتسويق، التصميم المرئي هو كل شيء. الانطباع الأول الذي يتركه الجانب المرئي لعلامتك التجارية، يمكن أن يبقى في ذكريات المشاهدين لفترة طويلة، ويؤثر على تصورهم لشركتك للأفضل أو للأسوأ، وفي هذا المقال سنقدم لك بعض النصائح لذلك. 

أساسيات التصميم التسويقي

ببساطة، تصميم التسويق هو عملية إنشاء وتكرار الأصول المرئية، لغرض الإعلان والعلامات التجارية والأنشطة الترويجية الأخرى، والتي تهدف إلى تحسين تصور العلامة التجارية، ورؤيتها، والنجاح التجاري في نهاية المطاف.

التصميم التسويقي هو المجال الذي يعمل فيه مصممو الجرافيك، حيث يقومون بإنتاج المحتوى المرئي وعناصر التصميم بالتعاون مع خبراء التسويق. إنهم يبنون منتجاتهم على مبادئ التصميم، ولكن أيضًا على مجموعة محددة مسبقًا من القواعد والمبادئ التوجيهية التي تحدد هوية العلامة التجارية.

في بعض الأحيان يعمل المصممون أيضًا على العلامة التجارية نفسها، لكن في أحيان أخرى يركزون في الغالب على إنتاج نوع من المحتوى يستخدم لاستهداف الجماهير من خلال الإعلانات.

الهدف من التصميم التسويقي هو جذب الجماهير وهذا ما تقدمه شركة تسويق وتصميم، وفي نفس الوقت تعزيز هوية العلامة التجارية من خلال الرسائل المتسقة واللغة المرئية. ويتم ذلك من خلال إنتاج مواد وجهود تسويقية مختلفة، وهو ما سنشرحه بمزيد من التفصيل في الفصل أدناه.

مجالات التصميم التسويقي

كما ذكرنا سابقًا، انتشر التصميم التسويقي في العديد من المجالات والأنشطة المختلفة، ولهذا السبب يصعب الإشارة إليه على هذا النحو، حيث يعمل مصممو الجرافيك المختلفون المتخصصون في التسويق في شركات مختلفة في الصناعات، بدءًا من وكالات التسويق وصولاً إلى شركات البرمجيات والشركات الصغيرة.

فيما يلي بعض مجالات التسويق الأكثر شيوعًا التي يلعب فيها التصميم الجرافيكي دورًا حيويًا:-

تصميم العلامات التجارية

تصميم العلامات التجارية، على الرغم من كونه تخصصًا في حد ذاته، إلا أنه يقع تحت مظلة التصميم التسويقي.

يركز تصميم العلامة التجارية على تصور وإنشاء وتنفيذ الهوية المرئية لشركة أو منتج أو خدمة معينة، وبالتالي مساعدة المشاهدين على تكوين انطباع عن علامتها التجارية.

يقوم مصممو الجرافيك المتخصصون في العلامات التجارية بإجراء بحث شامل حول مهام العلامة التجارية وقيمها وقصتها، بالإضافة إلى الاتجاهات الحالية والمنافسين. ثم يقومون برسم الشعارات الأولية وإنشاء المفاهيم وأنظمة الهوية المرئية التي يبنون عليها لاحقًا.

تتضمن إرشادات هوية العلامة التجارية الشعارات وعلامات العلامة التجارية والألوان والطباعة والصور والرمزية واستخدام التصوير الفوتوغرافي والتغليف وعناصر التصميم الأخرى.

أهمية تصميم العلامة التجارية هائلة، لأنها بمثابة قاعدة لأي حملة تسويقية، أو إعلان، أو مشروع جذب العملاء المحتملين، أو أي شيء يمكن أن تستخدمه تلك الشركة كأداة تسويقية في المستقبل.

اقرأ أيضًا:- افضل شركة تسويق رقمي | ميّز علامتك التجارية

فوائد التصميم التسويقي للشركات

السبب الأكثر أهمية الذي يجعل الشركة تستخدم التصميم الجيد هو أنه يجلب العديد من الفوائد. بدءًا من التعرف على العلامة التجارية وحتى ولاء العملاء، إليك بعض منها كما يلي:- 

  • يحسن تجربة العلامة التجارية والوعي بها.
  • يخلق استجابة عاطفية لدى المشاهدين.
  • يبني الثقة في العلامة التجارية.
  • يساعد في المبيعات.
  • كما أنه يوفر حافزًا، حيث أنه من السهل إقناع العملاء باستخدام منتجك أو خدمتك

شركة تسويق وتصميم رائدة

شركة بروباجندا للتسويق الإلكتروني والتصميم؛ تمتلك فريق لديه خبرة في العمل في مجال التكنولوجيا وإدارة فرق التسويق والمبيعات والجلوس على المستوى القيادي، فشركة بروباجندا شركة تسويق وتصميم تعمل على تسويق التصميم الجرافيكي يهدف إلى التواصل البصري والترويج لمنتجات أو خدمات أفضل شركة تسويق الكتروني. علاوة على ذلك، تكون جميع المواد متوافقة مع العلامة التجارية المرئية للشركة.

بروباجندا للتسويق الالكتروني